البصل الاحمر وفوائده على معالجة امراض الانسان

يعد البصل الأحمر من أنواع البصل المميز لأنه يحتوي على خاصية ممتازة، ليس لدخوله إلى معظم الأكلات، بل لمساهمته في حل المشاكل الصحية التي يواجها جسم الإنسان، لأنه يحتوي على الزيوت الأساسية المضادة للالتهابات والمضادة للجراثيم، وفى هذا المقال سوف أقوم بتقديم الفوائد الصحية التي يقدمها البصل الأحمر من وجه نظر خبراء التغذية، والتي عن طرقها تجعلنا نحد من الأمراض التي تواجهنا

الأمراض التي تواجه الإنسان ومساهمة البصل الأحمر على حلها

الحد من نوبات الصرع

البصل الأحمر يحتوي على مصدر جيد من مادة السيلينيوم التي تعمل على حماية الخلايا الدماغية، ومنع نوبات الصرع لدى الشخص المصاب، لان مرض الصرع هو ناتج عن اضطراب دماغي أثر تلف الخلايا بسبب الجذور الحرة، لذا لوجود مضادات الأكسدة في البصل يعمل على منع هذه الجذور من انتشارها.

الربو

يساهم البصل الأحمر على حل مشاكل التنفس، وبالأخص مشكلة الربو، لأنه يحتوي على الكير سيتين المضاد للالتهابات، ويعمل على توسيع الشعب الهوائية والوقاية من مرض التهاب الرئة.

تعرفي ايضا على: انواع البصل وفوائده

تعزيز المناعة بالبصل الأحمر

يعمل على البصل إلى تعزيز المناعة عند في جسم الإنسان، لاحتواء البصل على 25 مركبا نشطا لمكافحة المكروبات، بالإضافة إلى أن البصل الأحمر يعمل على حماية الجسم من الفيروسات والطفيليات والجراثيم والفطريات.

البصل الأحمر ومرضى السكري

يساهم البصل الأحمر على تعزيز إنتاج الأنسولين، لتعمل على تنظيم السكر في الدم لمرضي السكر.

الكولسترول

يعمل البصل الأحمر على خفض نسبة الكولسترول والدهون الثلاثية، بالإضافة إلى تنشيط الأنزيمات المركبة، وأيضا يعمل على تحفيز إفراز الأحماض الصفراوية بجسم الأنسان.

مضاد للبكتيريا

يعمل البصل على تقليل البكتيريا الموجودة في الأغذية، بسبب احتواء البصل على الاليسين، بالإضافة إلى احتوائها على الفلافونول، وأيضا الكير سيتين والكمبفيرول، وهي تعتبر مجموعة متكاملة موجودة في البصل وظيفتها مضادة للميكروبات.

الكبد

يقوم البصل الأحمر على طرد السموم الموجودة في الكبد، وهذا عند الهجوم الذي ينتج من الجذور الحرة على الكبد بسبب احتواء ه على مضادات الأكسدة المركزة.

فوائد البصل الأحمر للجهاز الهضمي

يساهم البصل في حل مشاكل الجهاز الهضمي، من حيث حماية بطانة المعدة من أثر حدوث قرحة بها، ويقوم البصل على زيادة إنتاج المادة المخاطية بالمعدة، حيث تتلاشي أي أضرارا تنتج من منها وتفعل قرحة، بالإضافة إلى إنها تعمل على ضبط التوازن التأكسدي لأنسجة المعدة، وهذا للحد من أثر ضرر الجذور الحرة.

القلب

يقي البقل من حدوث متجلطات الدم وانسداد الشاريين، وهذا لأنها تعمل على تدفق الدم بشكل سليم عبر القلب والأوعية الدموية، لذا يجب على مرضي القلب تناولها باستمرار كي تحد من هذه المخاطر.

الوقاية من السرطان بالبصل الأحمر

يعمل البصل على الحد من انتشار الخلايا السرطانية، وهذا لاحتواء البصل على الفلافونويد والكبريت، بالإضافة إلى أن البصل الحمر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الجذور الحرة، والحفاظ على جسم الإنسان من أي أمراض.

إذا أعجبكم هذا الموضوع لا تنسوا ترك تعليق تحفيزي مع مشاركة المقال مع غيركم ليستفيدوا به

شاهد أيضاً

فوائد وأضرار البصل الطبية | فوائد وأضرار

لا شك أن القيمة الطبية والدوائية للبصل عظيمة وكبيرةالمحتوي0.1 لا شك أن القيمة الطبية والدوائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *