اهم 40 دعاء لدفع السحر والجن والعين | أدعية خطيرة

هذه مجموعة من الأدعية لدفع السحر والجن والعين، لأنها أمور قائمة وصح وجودهما، وعلى الإنسان المسلم أن يتعامل مع الأمر بكل وعى، وأن يفوض أمره كله الله، فالسحر والجن والعين لهم آثارا وضررا كبيرا على الإنسان والذي من الممكن أن يصل إلى الموت، والدين الإسلامي الحنيف لم ينكر وجود السحر والجن والعين، ولذلك قام بوضع أدعية للتحصين من السحر والجن والعين، ومن خلال هذا المقال سأعرض عليكم هذه الأدعية.

ادعية لدفع  السحر والجن والعين

سورة الفاتحة ومعالجة الامراض

(1)

اللهم أحفظني من جميع ما ينزل من السماء وما يخرج من الأرض ومن شر جميع المخلوقات يا رحمن يا رحيم يا كافي يا واقي يا حفيظ وصلى الله على سيدنا محمد ﷺ تسليما كثيرا.

(2)

بسم الله (3مرات) أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر(7مرات).

(3)

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء في السماء لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

(4)

بسم الله لا حول ولا قوة إلا بالله حسبنا الله من كل شيء.

(5)

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.

(6)

البدء في الصباح بسبع عجوات (تمر في المدينة) تدفع السحر والسم، تدق 7ورقات سدر أخضر ثم يصب عليه ماء.

(7)

اللهم إنك أقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك بإذن الضر فأعذني بما احتفظت به مما أقدرت لي بحق ما أنزلته في قولك تعالى:(فسيكفيكهم الله).

(8)

اللهم حصني بالحي القيوم وأصرف عنى الأذى بقوة لا إله إلا الله.

(9)

أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.

(10)

سبحان الملك القدوس رب الملائكة والروح آمنت بالله ورسله هو الأول والأخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم لا إله إلا الله.

(11)

اللهم رب الناس أذهب البأس وأشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاءك شفاء لا يغادر سقما، واحفظنى بحق أسمائك الحسنى العظيمة من شر كل ساحر وشر الجن وشر إبليس وجنوده وأتباعه.

(12)

بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد، ومن شر حاقد إذا حقد، ومن شر حاسد إذا حسد، ومن شر ساحر إذا سحر، ومن شر ناظر إذا نظر، ومن شر ماكر إذا مكر.

(13)

اللهم يا واسع العطاء يا منزل الشفاء يا رافع البلاء يا مجيب الدعاء أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على كل مرض وسقم وبلاء، يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام برحمتك نستغيث.

(14)

أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر فتنة الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارق يطرق بخير يا رحمن بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أوعين حاسد الله يشفيك، يا قديم الإحسان يامن إحسانه فوق كل إحسان يا مالك الدنيا والآخرة يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام أحفظني بسم الله أرقيك من كل داء يشفيك ومن شر حاسد إذا حسد ومن شر كل ذي عين أسألك باسمك الحسيب الكافي.

(15)

الله يقلب كل شيء ولا يقف لأمر الله شيء، حسبنا الله ونعم الوكيل، ألا بذكر الله تطمئن القلوب.

(16)

أعوذ بالله من أهل الكفر والشرك والسحر والضــــــلال.

(17)

أعوذ بالله العلى العظيم من نزعات الشياطين وجنودهم وأعوانهم.

(18)

أعوذ بالله العلى العظيم من شر الحاقدين ومن شر الحاسدين ومن شر العائنين ومن شر الناظرين ومن العاشقين ومن شر الساحرين والشياطين.

(19)

أعوذ بالله العلى العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده ومن شر إبليس وجنده ومن شر شياطين الإنس والجن ومن شر كل معلن ومسر ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.

(20)

أعوذ بالله العلى العظيم مما أستعاذ منه محمد وعيسى وموسى وإبراهيم الذي وفى.

(21)

بسم الله اللهم رب الناس أذهب البأس وأشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفائك شفاء لا يغادر سقما.

(22)

يا الله يا كفيل يا كبير يا وكيل يا مغنى يا أول يا آخر يا ظاهر يا باطن يا ذا الجلال والإكرام ذا الطول والإنعام.

(23)

أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.

(24)

أعوذ بالله العلى العظيم من شر كل شيطان مريد ومن بطش كل جبار عنيد.

(25)

أعوذ بالله العلى العظيم من شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل دآبة الله آخذ بناصيتها، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض.

(26)

لا إله إلا الله بيده مفاتيح الفرج، والحمد لله على كل حال.

(27)

أعوذ بالله العلى العظيم من شر كل لابس ولامس ومن شر خادم السحر والحارس.

(28)

بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك، ومن كل بلاء يؤذيك، ومن كل شر وشقاء يشقيك، ومن كل نفس أوعين حاقد أوعين حاسد، ومن كل نفس أو سحر ساحر أو كيد كائد.

(29)

بسم الله أرقيك والله يرعاك والله يشفيك، والله يشفيك والله يبرؤك، والله يجيرك والله يجبرك والله يعيذك، والله يعصمك والله يحفظك.

(30)

اللهم أبطل أثر عين معجبة نظرت وما ذكر حاسدة تتمنى زوال النعم، وأصابت في جمعة الرجال والنساء، وأصابت في وليمة عرس ومناسبة، وأصابت في بيت وقصر وأفراح ومدرسة، وأصابت في كلية وجامعة، وأصابت في وليمة عرس وزواج.

(31)

اللهم أبطل أثر عين أصابت عقلا فبلدته، وأصابت علما فضيعته، وأصابت ذكاء فسحقته، وأصابت جسدا فأمرضته، وأصابت عضوا فأبطلته، وأصابت جمالا فشوهته، وأصابت شعرا فأسقطته، وأصابت أعينا فأمرضتها، وأصابت رحما فعقمته.

(32)

اللهم أبطل حسدا على جمال الأجسام، وعلى جمال الشعر والأعين، وعلى السعادة في المال والعمل، وعلى الجاه والسلطان، وعلى الإخلاص في الوظيفة، وعلى حسن الأداء في الأعمال، وعلى السعادة في المجتمع، وعلى السعادة في البيت ومع الأبناء، وعلى السعادة مع الأهل والزوجات، وعلى المحبة بين الأزواج، وعلى الإخلاص بين الزوجين، وعلى المحبة بين الآباء والأبناء، وعلى المحبة بين الأمهات والبنات، وعلى المحبة بين الأقرباء، وعلى المحبة بين الأصدقاء، وعلى محبة الناس وإعجابهم.

(33)

اللهم أبطل حسدا على الدين وقوة الإيمان، وعلى الاستقامة والالتزام، وعلى الصلاة والصيام، وعلى التصدق والإحسان، وعلى العافية في الأبدان، وعلى الصحة في الأجسام، وعلى حسن الحديث وطلاقة اللسان، وعلى دماثة الخلق وطيب المعشر والعشرة، وعلى جمال الخلْق والخلق، وعلى حسن الذوق وجمال الملبس.

(34)

اللهم أبطل حسدا على المهارة في العمل، وعلى النجاح في العلم والتعليم، وعلى التفوق والنبوغ والذكاء والفطنة، وعلى التميز بالذكاء والفهم، وعلى النجاح في الدراسة وحسن الفراسة، وعلى التفوق على الأقران والزملاء، وعلى التفوق في المدرسة والمعهد والجامعة، وعلى حسن الخط وجمال الصوت.

(35)

اللهم أبطل حسدا على حسن العشرة بين الأزواج.

بسم الله أرقيك من وساوس الصدر وشتات الأمر، ومن الأمراض والأوهام، ومن نزعات الشيطان ومن الأسقام، ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.

 (36)

(قل يأيها الكفرون(1) لا أعبد ما تعبدون(2) ولا أنتم عبدون ما أعبد(3) ولا أنا عابد ما عبدتم(4) ولا أنتم عبدون ما أعبد(5) لكم دينكم ولى دين). (سورة الكافرون من أية 1الى أيه 6)

(37)

(قل هو الله أحد (1) الله الصمد(2) لم يلد ولم يولد(3) ولم يكن له، كفوا أحد). (سورة الإخلاص من أية 1 إلى أية 4)

(38)

(قل أعوذ برب الفلق(1) من شر ما خلق(2) ومن شر غاسق إذا وقب(3) ومن شر النفاثات في العقد(4) ومن شر حاسد إذا حسد). (سورة الفلق من أية 1 إلى أية 5)

(39)

(قل أعوذ برب الناس(1) ملك الناس(2) إله الناس(3) من شر الوسواس الخناس(4) الذي يوسوس في صدور الناس(5) من الجنة والناس). (سورة الناس من أية1الى أية 6)

(40)

نصلى ونسلم على الهادي البشير والسراج المنير نبينا محمد وعلى إله وصحبه وسلم.

إذا أعجبكم هذا الموضوع لا تنسوا ترك تعليق تحفيزي مع مشاركة المقال مع غيركم ليستفيدوا به

اترك تعليقاً