دعاء ليلة السبت| ورد يومي قبل النوم

الدعاء هو اللجوء إلى الله تعالي في السراء والضراء، فهي عبادة تقوم على سؤال العبد ربه والطلب منه ومناجاته، فهي عبادة من أفضل العبادات التي يحبها الله، فهو اختبار لنقاء الحب فينا وصدق الانتظار، ذلك أننا حين نحب شيئا ما ونرغب به ونسعى للحصول عليه، نحاول الاعتناء به ونسخر كل الظروف لتحقيقه، ولذلك سوف اذكر لكم في هذا المقال أدعية تقال ليلة السبت.      

دعاء ليلة الجمعة المستجاب

﴿ ١ ﴾الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ﴿ ٢ ﴾الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ﴿ ٣ ﴾مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ﴿ ٤ ﴾إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ﴿ ٥ ﴾اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ﴿ ٦ ﴾صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ﴿ ٧ ﴾.

سورة الفاتحة      مرة واحدة

﴿ قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ ﴾

سورة النمل الآية 59          3مرات

اللهم صلى الله على سيدنا محمد.

10 مرات

سبحان ربي العلي الأعلى الوهاب.

 3مرات

﴿16﴾فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ ﴿17﴾وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَعَشِيًّا وَحِينَ تُظْهِرُونَ ﴿18﴾يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَيُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ وَكَذَٰلِكَ تُخْرَجُونَ ﴿19 ﴾.

  سورة الروم       مرة واحدة

رب يا ذا الجلال والإكرام لك وجهت وجهي، فاقبل إلى بوجهك الكريم، واستقبلني بمحض عفوك وكرمك وأنت ضاحك إلى وارض عني برحمتك يا ارحم الراحمين، يا الله يا ذا الجلال والإكرام.

مرة واحدة

﴿ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ﴾.

سورة الأنبياء الآية 87              3 مرات

لا إله إلا الله، استغفر الله لذنبي وللمؤمنين والمؤمنات عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.

مرة واحدة

ربي اغفر لي ولامة نبينا سيدنا محمد مغفرة عامة، وارحمني وارحم أمة سيدنا محمد رحمة عامة، ربي اغفر لي وارحم وأنت خير الراحمين.

مرة واحدة

﴿ رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ ﴾.

سورة المؤمنون الآية 109            مرة واحدة

﴿ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ﴾.

سورة البقرة (286)        مرة واحدة

﴿ رَبَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ ﴿8﴾رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لَّا رَيْبَ فِيهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ ﴿9﴾.

سورة آل عمران 8-9          مرة واحدة

اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعنا بنبينا سيدنا محمد ﷺ كما جمعت بين الروح والجسد، وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى إله دائما ابدآ.

مرة واحدة

أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم أنى أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه، وأعوذ بك من شره وشر ما فيه وشر ما بعده، وأعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض وبرأ، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتنة الليل والنهار، ومن شر كل طارق يطرق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن.

مرة واحدة

﴿ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ * وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ ﴾.

سورة المؤمنون الآية 97-98           مرة واحدة

اللهم أنى أسألك من الخير كله عاجله وأجله ما علمت منه ومالم اعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وأجله ما علمت منه ومالم اعلم.

مرة واحدة

اللهم أنى أسألك من خير ما سالك به عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عذ به عبدك ونبيك، اللهم أنى أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

مرة واحدة

 اللهم احرسني بعينك التي لا تنام، وكنفني بكنفك الذي لا يرام، واغفر لي بقدرتك فلا اهلك وأنت رجائي، رب كم من نعمة أنعمتها على قل لك عندها شكري، وكم من بلية ابتليتني بها قل لك عندها صبري، فيامن قل عند نعمته شكري فلم يحرمني، ويامن قل عند بليته صبري فلم يخذلني، ويامن راني على الخطايا فلم يفضحني، يا ذا المعروف الذي لا ينقضي ابدآ، وياذا النعماء التي لا تحصى عددا، أسألك أن تصلي على محمد وعلى آل محمد، وبك اذرأ في نحور الأعداء الجبارين.

مرة واحدة

اللهم أمتعني بسمعي وبصري، حتى تجعلهما الوراث مني، وعافني في ديني وفي جسدي، وانصرني على من ظلمني حتى تريني فيه ثأري، اللهم أنى أسلمت نفسي إليك وفوضت امري إليك، والجات ظهري إليك، وخليت وجهي إليك، لا ملجا من إلا إليك، أمنت برسولك الذي أرسلت وبكتابك الذي أنزلت.

مرة واحدة

اللهم أنى أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب القبر وفتنة الدجال، اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها وليها ومولاها، اللهم أنى أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.

مرة واحدة

اللهم أنى أعوذ بوجهك الكريم واسمك العظيم من الكفر والفقر، اللهم أنى أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك.

مرة واحدة

اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في امري وما أنت اعلم به مني، اللهم اغفر لي خطيئتي وعمدي وهزلي وجدي، وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير.

مرة واحدة

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، أصلح لي شأني ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

مرة واحدة

﴿ أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ ﴾.

سورة يوسف الآية 101         مرة واحدة

 اللهم أكمل لي ديني وأتمم على نعمتك واجعلني عبدا شكورا عبدا كريما.

مرة واحدة.

اللهم فارج الهم، وكاشف الغم، ومجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا ورحيمهما، أنت ترحمني فارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

مرة واحدة

 حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم.

7 مرات

اللهم ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار.

مرة واحدة

﴿ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ ﴾.

سورة النمل الآية 19             مرة واحدة

﴿ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ﴾.

سورة الأحقاف الآية 15             مرة واحدة

﴿ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا ﴾.

سورة الفرقان الآية 74                 مرة واحدة

﴿ رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ﴿ 40﴾رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ﴿ 41﴾.

سورة إبراهيم الآية 40-41                مرة واحدة

﴿ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴾.

سورة التحريم الآية 8                  مرة واحدة

رب أنزلني منزلا مباركا وأنت غير المنزلين في مقعد الصدق مع أهل بيت نبينا سيدنا محمد ﷺ حنانا من لدنك وزكاة يا ارحم الرحمين.

 مرة واحدة

﴿ وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ ﴿181﴾وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ﴿82﴾.

سورة الصافات الآية 81-82            مرة واحدة

إذا أعجبكم هذا الموضوع لا تنسوا ترك تعليق تحفيزي مع مشاركة المقال مع غيركم ليستفيدوا به

شاهد أيضاً

أدعية رمضان , ادعية شاملة للشهر الكريم

أدعية شهر رمضان، هي من الأدعية التي يلجا إليها العبد في هذا الشهر الكريم، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *