دعاء يوم الأربعاء التوسل إلى الله

الدعاء هو لغة العبد مع ربه، الذي منها يقوم به العبد بالتوجه إلى الله تعالى ليطلب منه الرحمة والغفران أو يطلب منه أن يعينه على الدنيا ومغرياتها، فلو ترك الإنسان لوحده في هذه الدنيا الفسيحة لما استطاع الصمود في الدنيا حتى ولو لبرهة قصيرة من الزمن، إذ إن الإنسان هو أضعف المخلوقات لوحده، فلذلك يستمد الإنسان الحكيم قوته من الله عز وجل فهو القوي الذي خلق الإنسان والقادر على إعانته في الدنيا والآخرة، ومن خلال هذا المقال يوجد ادعيه ليوم الأربعاء للتوسل إلى الله.

دعاء يوم الثلاثاء المستجاب

﴿ ١ ﴾الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ﴿ ٢ ﴾الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ﴿ ٣ ﴾مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ﴿ ٤ ﴾إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ﴿ ٥ ﴾اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ﴿ ٦ ﴾صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ﴿ ٧ ﴾.

سورة الفاتحة      مرة واحدة

اللهم اجعل صلواتك وبركاتك على سيد المرسلين، وإمام المتقين، وخاتم النبين، عبدك ورسوك إمام الخير، وقائد الخير، وإمام الرحمة، اللهم ابعثه المقام المحمود الذي يغبطه به الأولون والأخرون.

مرة واحدة

صلى الله على سيدنا محمد

10 مرات

سبحان ربي العلي الأعلى الوهاب.

3 مرات

﴿ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ ﴾

                    سورة النمل الآية 59          3مرات

أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم أنى أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه، وأعوذ بك من شره وشر ما فيه وشر ما بعده، وأعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض وبرأ، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتنة الليل والنهار، ومن شر كل طارق يطرق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن.

مرة واحدة

﴿ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ﴾.

سورة الأنبياء الآية 87              3 مرات

اللهم اجعل حبك أحب الأشياء إلي، واجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي، واقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك، وإذا اقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم فأقرر عيني من عبادتك.

مرة واحدة

اللهم اقذف في قلبي رجائك، واقطع رجائي عمن سواك حتى لا أرجو أحد غيرك، فانت مولاي ووليي في الدنيا والأخرة، يا ذا الجلال والإكرام.

مرة واحدة

اللهم اجعلني أعظم شكرك، وأكثر ذكرك، واتبع نصيحتك، واحفظ وصيتك.

مرة واحدة

﴿16﴾فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ ﴿17﴾وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَعَشِيًّا وَحِينَ تُظْهِرُونَ ﴿18﴾يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَيُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ وَكَذَٰلِكَ تُخْرَجُونَ ﴿19 ﴾.

مرة واحدة

لا إله إلا الله، استغفر الله لذنبي وللمؤمنين والمؤمنات عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.

مرة واحدة

اللهم عافني في جسدي، وعافني في بصري، واجعله الوارث مني، لا إله إلا أنت الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين.

مرة واحدة

﴿ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴾.

سورة التحريم الآية 8                  مرة واحدة

اللهم الهم نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكها، أنت وليها ومولاها، اللهم ارجع نفسي إليك راضية مرضية، وادخلها جنتك في عبادك الصالحين، اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم نقني من خطاياي كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد.

مرة واحدة

اللهم ارزقني لذة النظر إلى وجهك الكريم، والشوق إلى لقائك، اللهم أني اسلك نفسا مطمئنا تؤمن بلقائك وترضى بلقائك، وتقنع بعطائك.

مرة واحدة

رب يا ذا الجلال والإكرام لك وجهت وجهي، فاقبل إلى بوجهك الكريم، واستقبلني بمحض عفوك وكرمك وأنت ضاحك إلى وارض عني برحمتك يا ارحم الراحمين، يا الله يا ذا الجلال والإكرام.

مرة واحدة

اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وأثرنا ولا تؤثر علينا، وارض عنا.

مرة واحدة

اللهم افتح مسامع قلبي لذكرك، وارزقني بطاعتك وطاعة رسولك وعملا بكتابك.

مرة واحدة

﴿ رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ﴿ 40﴾رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ﴿ 41﴾.

سورة إبراهيم الآية 40-41                مرة واحدة

اللهم أنى أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم والقسوة والغفلة والعيلة والذلة والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر والكفر والفسوق والشقاق والسمعة الرياء، وأعوذ بك من الصمم والبكم، والجنون والجذام والبرص وسيء الأسقام.

مرة واحدة

اللهم أنى اسلك العفة والعافية في دنياي وديني وأهلي ومالي، اللهم استر عورتي، وأحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني، وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بك إن اغتال من تحتي.

مرة واحدة

﴿ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ﴾.

سورة البقرة (286)        مرة واحدة

اللهم اجعلني شكورا، واجعلني صبورا، واجعلني في عيني صغيرا، وفي أعين الناس كبيرا.

مرة واحدة

اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتى بيدك ماضي فى حكمط عدلا فى قضائك اسالك بكل اسم سميت به نفسك او انزلته فى كتابك او علمته لحد من خلقك ان تجعل القران العظيم نور بصري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.

مرة واحدة

رب اغفر لي ولامة نبينا سيدنا محمد ﷺ مغفرة عامة، وارحمني وارحم أمة نبينا سيدنا محمد ﷺ رحمة عامة، رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين.

مرة واحدة

اللهم أنك عفو تحب العفو فاعف عني.

3 مرات

﴿ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ ﴾.

سورة النمل الآية 19             مرة واحدة

اللهم طهرني بالثلج والماء والبرد، اللهم طهر قلبي من الخطايا كما طهرت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين ذنوبي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم أنى أعوذ بك من قلب لا يخشع، ونفس لا تشبع، ودعاء لا يسمع، وعلم لا ينفع، اللهم أنى أعوذ بك من هؤلاء الأربع، اللهم أنى أسألك عيشة نقية، وميتة سوية ومراد غير مخز.

مرة واحدة

حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم.

7 مرات

﴿ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا ﴾.

سورة الفرقان الآية 74                 مرة واحدة

رب أكمل لي ديني، وأتمم على نعمتك، واجعلني عبدا شكورا عبدا كريما.

مرة واحدة

رب اجعلني مفتاح للخير، واجر الخير على يدي، واجعلني مباركا أينما كنت.

مرة واحدة

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وخذ بيدك ناصيتي إلى طاعتك، ووفقني لما تحبه وترضاه من صالح القول والعمل.

مرة واحدة

﴿ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ﴾.

سورة الأحقاف الآية 15             مرة واحدة

يا من اظهر الجميل وستر القبيح، ولم يؤاخذ بالجريرة، ولم يهتك الستر، يا عظيم العفو والصفح ويا صاحب كل نجوى، ويا منتهى كل شكوى، ويا مبتدئ النعم قبل استحقاقها، يا رباه يا سيداه أسألك إن لا تشوه خلقي بالنار.

مرة واحدة

اللهم أنت الخلاق العظيم، اللهم إنك سميع عليم، اللهم إنك غفور رحيم، اللهم إنك رب العرش العظيم، اللهم إنك إن الجواد الكريم، فاغفر لي وارحمني وعافني وارزقني واسترني واجبرني وارفعني واهدني ولا تضلني وأدخلني الجنة برحمتك يا ارحم الراحمين.

مرة واحدة

﴿ وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ ﴿181﴾وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ﴿82﴾.

سورة الصافات الآية 81-82            مرة واحدة

إذا أعجبكم هذا الموضوع لا تنسوا ترك تعليق تحفيزي مع مشاركة المقال مع غيركم ليستفيدوا به

اترك تعليقاً