دعاء يوم الخميس | مجموعة من الأدعية المستجابة

الدعاء معناه السؤال عند الحاجة، أي لجوء العبد إلي ربه بالكلام للحصول على مبتغاه، فالدعاء ينحصر تحت مفهوم الطلب والنداء والاستغاثة، لان الدعاء ينبع من حاجة المرء لأمر ما فتترجم تلك الحاجة بالدعاء، وقد ظهر الدعاء إلى الله مع وجود سيدنا ادم على الأرض، حيث ألهم الله عز وجل سيدنا ادم بالدعاء عند نزوله للأرض وقد دعا سيدنا ادم الله جل وعلا بالمغفرة ليطهره من الذنوب، ومن خلال هذا المقال الذي يقال يوم الخميس.

دعاء يوم الاربعاء لتفريج الكروب

﴿ ١ ﴾الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ﴿ ٢ ﴾الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ﴿ ٣ ﴾مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ﴿ ٤ ﴾إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ﴿ ٥ ﴾اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ﴿ ٦ ﴾صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ﴿ ٧ ﴾.

سورة الفاتحة      مرة واحدة

اللهم ذا الجلال والإكرام، صل وسلم وبارك على أمام أنبيائك سيد رسلك سيدنا محمد وعلى جميع إخوانه من النبين والرسل، وجميع عبادك الصالحين من أهل السماوات والأرض وعلى معهم برحمتك يا ارحم الراحمين، يا الله يا ذا الجلال والإكرام.

مرة واحدة

(رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ (10)

سورة الحشر الآية 10               مرة واحدة

اللهم إنا نسألك من فضلك ورحمتك، وانا إليك راغبون.

مرة واحدة

ربنا انتصر لنا كما وعدتنا فإنك قولت وقولك الحق:

(وكان حقا علينا نصر المؤمنين).

(ويومئذ يفرح المؤمنين بنصر الله).

ربنا فرحنا بنصرك وأيدنا بروح منك.

(ربنا عليك توكلنا واليا أنبنا واليك المصير).

مرة واحدة

أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم أنى أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه، وأعوذ بك من شره وشر ما فيه وشر ما بعده، وأعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض وبرأ، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتنة الليل والنهار، ومن شر كل طارق يطرق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن.

مرة واحدة

﴿ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ﴾.

سورة البقرة (286)        مرة واحدة

صلي الله على سيدنا محمد.

10 مرات

سبحان ربي العلي الأعلى الوهاب.

3 مرات

﴿ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ ﴾

                    سورة النمل الآية 59          3مرات

لا إله إلا الله، استغفر الله لذنبي وللمؤمنين والمؤمنات عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.

مرة واحدة

﴿ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ﴾.

سورة الأنبياء الآية 87              3 مرات

رب يا ذا الجلال والإكرام لك وجهت وجهي، فاقبل إلى بوجهك الكريم، واستقبلني بمحض عفوك وكرمك وأنت ضاحك إلى وارض عني برحمتك يا ارحم الراحمين، يا الله يا ذا الجلال والإكرام.

مرة واحدة

﴿16﴾فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ ﴿17﴾وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَعَشِيًّا وَحِينَ تُظْهِرُونَ ﴿18﴾يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَيُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ وَكَذَٰلِكَ تُخْرَجُونَ ﴿19 ﴾.

  سورة الروم       مرة واحدة

الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على أهلي ومالي، بسم الله على كل شيء أعطاني ربي، بسم الله خير الأسماء، بسم الله رب الأرض والسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه داء، بسم الله افتتحت وعلى الله توكلت، الله ربي لا أشرك به أحدا، أسألك اللهم خيرك من خيرك الذي لا يعطيه غيرك، عز جارك وجل ثناؤك ولا إله إلا أنت، اجعلني في عبادك وجوارك من كل سوء ومن الشيطان الرجيم، اللهم اني أستجيرك من كل شيء خلقت واحترس بك منهم

واقدم بين يدي(بسم الله الرحمن الرحيم قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ).

واقدم من خلفي (بسم الله الرحمن الرحيم قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ).

واقدم عن يميني (بسم الله الرحمن الرحيم قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ).

واقدم عن يساري (بسم الله الرحمن الرحيم قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ).

واقدم من فوقي (بسم الله الرحمن الرحيم قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ).

واقدم من تحتي (بسم الله الرحمن الرحيم قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ).

مرة واحدة

اللهم أنت الأول لا شيء قبلك، وأنت الأخر لا شيء بعدك، أعوذ بك من شر كل دابة ناصيتها بيدك، وأعوذ بك من الأتم والكسل، ومن عذاب النار، ومن عذاب القبر، ومن فتنة الغني، وفتنة الفقر، وأعوذ بك من المأثم والغرم، اللهم نق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، اللهم باعد بيني وبين خطئتي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم اني أسألك خير المسالة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطئتي، وأسألك الدرجات العالي من الجنة أمين، اللهم اني أسألك الخير وخواتمه وجوامعه وأوله وأخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة والمنزل الصالح من الجنة أمين.

مرة واحدة

اللهم نجني من النار وأسألك مغفرة باليل والنهار، اللهم أنى أسألك خلاصا من النار سالما، وأدخلني الجنة أمنا، اللهم أنى أسألك أن تبارك لي في نفسي وفي سمعي وفي بصري وفي روحي وفي خلقي وفى خلقي وفى أهلي، وفي محياي ومماتي، اللهم وتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة أمين.

مرة واحدة

رب اجعل لي عندك زلفى وحسن ماب، واجعلني ممن يخاف مقامك ووعيدك، ويرجو لقاءك، واجعلني اتو باليك توبة نصوحة، وأسألك عملا متقبلا وعملا نجيحا وسعيا مشكورا وتجارة لن تبور.

مرة واحدة

﴿ وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ ﴿181﴾وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ﴿82﴾.

سورة الصافات الآية 81-82            مرة واحدة

إذا أعجبكم هذا الموضوع لا تنسوا ترك تعليق تحفيزي مع مشاركة المقال مع غيركم ليستفيدوا به

اترك تعليقاً