طريقة ازالة الشعر | طرق هامة وخطيرة عن إزالة الشعر

الجميع يحرص على الظهور بوجه جميل خالي من العيوب، ومن ضمن هذه العيوب الشعر الزائد بالوجه، لذا يجب التخلص من الشعر الزائد، فهو يسبب الإحراج والقلق للمرأة بشكل دائم، ولأنه سريع النمو حتى بعد إزالته، ولأن ظهوره يفسد ملامح الوجه، ويشوه نقاءه، لذلك تسعى كل فتاه للتخلص منها، بكل الطرق والوسائل

لان الشعر هو عبارة عن شعيرات صغيرة ناعمة جدا وقصيرة، تنتشر في منطقة السالفين، وبدرجة أخف في منطقة الخدين، ومنطقة أسفل الأنف وفوق الحاجبين، هذا النوع من الشعر غير مرغوب لدى السيدات حيث إنه يؤثر على جمال وجه المرأة وأنوثته ونعومته، مما يدفع النساء اللاتي يعانين من وجود الشعر على وجوههن إلى اتباع الوسائل المختلفة لإزالته والتخلص منه.

طريقة فعالة لتسمين الوجه واعطاءه جمالا لا يوصف

فجمال الوجه من أكثر الأمور أهمية لدى أي سيدة، والجدير بالذكر أن اتباع بعض الطرق التقليدية لإزالة شعر الوجه تؤدي نفس الغرض الذي تؤديه الأساليب الجديدة وبتكلفة أقل، فلا يبدو أن هنالك حلا دائما لإزالته، فجميع الحلول التي تطبق تعد مؤقتة، لكن هنالك حلولا مؤقتة تدوم أكثر من الأخرى، ويسهل تطبيقها في المنزل.

أسباب ظهور الشعر الزائد على الوجه

  • الوراثة أو العرق.
  • عدم التوازن الهرموني.
  • أعراض جانبية لبعض الأدوية.

طرق إزالة الشعر من الوجه

1-الشمع

المكونات

الطريقة

-2 كوب من السكر.

-¼ عصير ليمون.

-¼ الماء.

تخلط المكونات بشكل جيد، وتوضع على نار هادئة حتى تصبح مزيجا ذا قوام سميك ولزج، وذا لون بني، ويوضع الشمع الذائب على شعر الوجه باستخدام ملعقة خشبية خاصة بالشمع، ومن ثم ينزع الشمع ليزيل معه بصيلات الشعر ويجب الانتباه إلى أن تكون عملية النزع معاكسة لاتجاه نمو الشعر.

2-الحلاوة

المكونات

الطريقة

-½1 كوب من السكر.

-كوب من الماء.

-رشة من ملح الليمون.

يتم وضع كل المكونات على النار، حتى تتماسك، ثم يتم وضعها على الوجه بعد إن تبرد ومن ثم تنزع قطعة الحلاوة عن الوجه، والنزع يكون عكس اتجاه الشعر.

3-الطحين

المكونات

الطريقة

-ملعقة من عصير الليمون.

-ثلاث ملاعق من الطحين(الدقيق).

يتم وضع المكونات على بعض كي يتكون مزيج متجانس، ويفرد المزيج على المكان المراد إزالة الشعر منه، مع الحرص على فرك هذا المكان بشكل لطيف، ويترك العجين على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة، ومن ثم يغسل الوجه بشكل جيد باستخدام الماء البارد.

4-العسل

المكونات

الطريقة

-ملعقتين من العسل.

-نصف معلقة من عصير الليمون الحامض.

-قطعة من القطن.

يتم تكون مزيج متجانس من المكونات، ويطبق الخليط على المنطقة التي تحتوي على شعر كثيف باستخدام قطعة من القطن النظيف، مع الحرص على فرك المنطقة المغطاة بالمزيج بشكل لطيف ومع اتجاه نمو الشعر، ومن ثم يغسل الوجه بالماء البارد بعد خمس عشرة دقيقة من تطبيق المزيج

(مرتين كل أسبوع)

5-الحمص

المكونات

الطريقة

-مقدار من مسحوق الحمص.

-ثلا ملاعق من اللبن الرائب.

-ملعقة من الكركم.

يتم مزج كل المكونات جيدا كي تحصلي على قوام كثيف، ثم طبقي هذا المزيج على بشرة وجهك واتركيه كي تجف تماما، بعد ذلك قومي بفركه برفق واشطفيه جيدا بالماء.

6-الترمس

المكونات

الطريقة

ماء الترمس المنقوع

يتم نقع مقدار من الترمس المر في كمية من الماء لمدة تصل إلى ثماني ساعات، وبعدما تقومين بإزالة الشعر بالطرق التقليدية امسحي المناطق المزال عنها الشعر بمنقوع الترمس، واظبي على تكرار هذه الطريقة لمدة ثلاثة أسابيع وبشكل يومي.

 

اترك تعليقاً