علاج الأمراض بعسل النحل | الأمراض التي يعالجها عسل النحل

{وَأَوْحى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ (68) ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَراتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِها شَرابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوانُهُ فِيهِ شِفاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69)}

الولادة والرضاعة الطببيعية

لاحتواء العسل على مادة تشبه البروستاجلاندين فقد وجد أن عسل النحل يساعد على قوة انقباض الرحم أثناء الولادة. كما أن عسل النحل لاحتوائه على بعض مضادات البكتريا فإنه يزيد من مقاومة الجسم ضد حمى النفاس. كذلك فإن عسل النحل يزيد من إدرار لبن الثدي عند الأم المرضعة.

معالجة تبول الفراش عند الأطفال

وجد أن الأطفال الذين يبولون في فراشهم يكون أغلبهم متوترين، ومن ثم فقد لوحظ أن إعطاءهم عسل النحل يقلل من توترهم ويساعد على إزالة تبولهم بالفراش في غالب الأحيان.

فوائد واضرار

أمراض الشيخوخة

من المعروف أنه كلما اقترب الإنسان من الشيخوخة فقد الجسم عنصري البوتاسيوم والماغنسيوم اللذين لهما فائدة كبيرة ونقصان مثل هذه المعادن في كبار السن يضعف من حيويتهم ويؤدي إلى اضطراب الأعصاب وظهور عامات التشاؤم والكآبة. ولكن وجد في حالة حصولهم على مثل هذه العناصر من عسل النحل بجرعات منتظمة تزداد قوتهم ونشاطهم العقلي والحيوي.

عسل النحل وصناعة الدواء

نظرا لطعم عسل النحل وقدرته على إخفاء رائحة وطعم بعض الأدوية مقبولة الطعم فإن عسل النحل يضاف إلى بعض المركبات الدوائية حتى يجعل طعمها مقبولا خاصة أدوية السعال أو بعض المضادات الحيوية للأطفال. الخ.

شاهد أيضاً

فوائد وأضرار البصل الطبية | فوائد وأضرار

لا شك أن القيمة الطبية والدوائية للبصل عظيمة وكبيرةالمحتوي0.1 لا شك أن القيمة الطبية والدوائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *