فوائدجمالية | ماء الارز واهميته على البشرة والشعر

تساءلت معظم النساء عن أهمية ماء الأرز وهل يعطي جسم المرأة الجمال الذي تحتاجه، لذا بحثت عن فوائد ماء الأرز الجمالية والمذهلة، وقد وجدت أن أخصائيون التجميل نصحوا فعلا باستخدامه، كي يمد جسم المرأة بالجمال الصحي والطبيعي للشعر والبشرة، لان ماء الأرز شملت محتوياته عناصر غذائية طبيعية أعطها للجسم، وهذا ما سوف أوضحه من خلال هذا المقال الذي يمنحكم معرفة فوائد ماء الأرز الجمالية.

الفوائد الجمالية التي يعطيها ماء الأرز للبشرة والشعر:

 نقع الأرز في الماء يعمل على الاتي:

-يعطي نسبة عالية من المعادن التي منها عنصر الحديد وهو العنصر الذي يعطي البشرة الصحة والنضارة، بل ويعمل على إمداد الشعر بالتغذية التي يحتاجها.

-يمد الجسم بمجموعة من الفيتامينات وهي ب 1، ب 2، ب 3، بالإضافة إلى فيتامين هـ المفيد في التخلص من التهابات البشرة، بل ويعمل أيضا على   معالجة التهابات فروة الرأس.

-يستخدم ماء الأرز للشعر والبشرة كغسول، كي يقوم بحماية البشرة من الإصابة من مشاكل البشرة والتي منها حب الشباب، بالإضافة إلى انه يعمل على تقوية الشعر.

-يساعد على تقوية البشرة وجعلها أكثر نضارة وأشارقه، بالإضافة إلى إمداد الشعر بالحماية التي يحتاجها كي ينظف فروة الشعر، بالإضافة إلى تنعيمه وتطويله، بل ويزيد من كثافته.

تعرفي ايضا على: الفوائد الشاملة والمذهلة عن الارز

سؤال وجواب

هل يوجد طريقة صحيحة لتحضير ماء الأرز واستخدامه كغسول طبيعيي للشعر والبشرة؟

الطريقة الأولى:

يحضر كوب أرز، ويتم وضعه في ½ 1 من الماء، ثم يغسل جيدا، وبعدها يترك في ماء نظيف لمدة لا تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة، وأخيرا يصفى ويستخدم ماء الأرز كغسول للشعر والبشرة.

الطريقة الثانية:

جلب 1 كوب من الأرز، يضاف اليه كوب ونصف من الماء، وبعدها يغسل في الماء، ويوضع ماء نظيف، ويتم سلقه على نار هادئة، ثم نأخذ الماء الناتج منه بعد أن يبرد، ثم نبدأ باستخدامه كغسول للبشرة أو الشعر حسب الرغبة.

إذا أعجبكم هذا الموضوع لا تنسوا ترك تعليق تحفيزي مع مشاركة المقال مع غيركم ليستفيدوا به

شاهد أيضاً

فوائد وأضرار البصل الطبية | فوائد وأضرار

لا شك أن القيمة الطبية والدوائية للبصل عظيمة وكبيرةالمحتوي0.1 لا شك أن القيمة الطبية والدوائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *