فوائد الكركم المذهلة على البشرة | فوائد وماسكات

أصبح للكركم فوائد مذهلة تدخل في نطاق حياتنا بشكل يوميي، حيث دخل في أطباق الطعام التي أصبحت ما اشهي الأطباق، ولكنه لم يكتفي بذلك، بل ساعدك سيدتي على إظهار جملك بشكل طبيعي، وهذا للاعتناء بالصحة الجمالية والصحية لبشرتك، وهذا يتم من خلال تحضير خلطات طبيعية كثيرة للحصول على بشرة خالية من الشوائب، وفاتحة، وتعالج أيضا الحروق، وقد جلبت لكي سيدتي كل ما يهمك في هذه المقال عن فوائد الكركم المذهلة على البشرة.

الفوائد والخلطات التي يقدمها الكركم للبشرة:

الكركم وخشب الصندل لحب الشباب

يعالج الكركم حب الشباب، حيث يعتبر من المكونات الرئيسة المطهرة والمضادة للجراثيم، وهذا عن طريق استخدام خليط يساعد على التخلص منها وهي إحضار وعاء عمق يضاف بداخله معلقة كبيرة من الكركم، مع إضافة معلقة كبيرة من الصندل، وإضافة علية كمية صغيرة من عصير الليمون، يمزج الخليط كي يصبح عجينة، يوضع على المكان المصاب إلى أن يجف، ثم يشطف في الماء الدافئ.

مزيج الزبادي بالكركم للبشرة الدهنية

يساعد البشرة الدهنية في تنظم الإفرازات الدهنية، ليجعل البشرة نضرة وفاتحة، عن طريق مزج ملعقة صغير ة من الكركم مع معلقة من الزبادي، بإضافة رشة من كربونات الصودا، وتفرد على البشرة لمدة لا تزيد عن 10 دقائق، ويكرر هذا القناع أسبوعيا.

كريمة الحليب والكركم للبشرة الجافة

إعطاء البشرة الجافة النعومة والصفاء وقتل البكتريا، وأيضا يدخل ضمن تركيبات المرطبة لمساعدة البشرة، ولكن مع استخدم خليط دقيق الحمص مع معلقة من كريمة الحليب بالإضافة إلى القليل من الكركم، مع إضافة قطرات قليلة من زيت اللوز المر، في حالة جفاف البشرة الشديد، ومزج كل المكونات ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة.

تعرفي ايضا على : كل الفوائد الجمالية والعلاجية التى تخص الكركم بشكل عام

خليط الكركم ومسحوق الطين للبشرة العادية

يساعد الكركم على إعطاء البشرة العادية النظافة الكاملة من الجراثيم المترسبة عليها والتخلص من الشوائب وفى النهاية بشرة نظيفة، عن طريق استخدم نصف ملعقة من الكركم مع معلقة من ماء الورد، بإضافة العسل مع مسحوق الطين، ويخلط مع بعضه، ويوضع على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم تغسل بالماء البادر.

ماسك الكركم والحليب للهالات السوداء تحت العين

يحارب الهالات السوداء، عن طريق مسك يساعد على الانتهاء منها بالتدريج، وهذا المسك هو إضافة الحليب مع الكركم بكميات متساوية كي تحصلي على خليط متجانس، ومن ثم يوضع حول العين حتى يجف، وبعد ذلك يغل بماء دافئ.

تجاعيد البشرة والكركم

يحارب التجاعيد الموجودة على البشرة المتكونة بتقدم السن، حيث يساعد على احتواء المواد المضادة للأكسدة، التي تعمل على معالجة أثار الشيخوخة الظاهرة على البشر، وهذا عن طريق استخدام خليط مكون من كمية من الكركم مع مسحوق الأرز، بالإضافة عليه عصير الطماطم، ووضعه على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

نمش وكلف البشرة والكركم

يعالج نمش وكلف البشرة، لان الكركم يعمل على تبيض وتفتيح الجلد بدرجة كبيرة، وهذا عن طريق وضع خليط ممزوج من الكركم مع عصير الليمون أو عصير الخيار، ووضعه على الوجه لمدة 30 دقيقة، وهذا يساعد أيضا على التخلص على الألوان الداكنة الموجودة في الأماكن المختلفة في الجسم.

الحروق والكركم

يساعد الحروق الجلدية، لأنه يحتوي على مكون مطهر وعالج للبشرة، حيث يعتبر من المكونات المساعدة على تهدئة والتخلص من الحروق، عن طريق استخدام كمية من الكركم بإضافة هلام الصبار وخلطها جيدا، كي تصبح متماسكة، توضع على الحرق حتى تهدا وتمنع الالتهاب.

وصفة الكركم لعلاج تشقق الأقدام

يتخلص من تشقق الأقدام، وهذا عن طريق خلطة توضع على البشرة تعمل على الانتهاء من الجلد الزائد، وهذه الطريقة هي إضافة ثلاث ملاعق من مسحوق الكركم مع القليل من زيت جوز الهند، يخلط المكونين للحصول على عجينة توضع على القدم لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة، ثم يشغل وينشف جيدا.

الكركم علاج فعال للصدفية والأكزيما

يعالج مرض الصدفية والأكزيما، وهذا عن طريق وضعه كمسك مع خلطة معينة له، وهي يأخذ القليل من محوق الكركم مع القليل من الماء، ويعجن جيدا، ثم يوضع في المكان المصاب، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ.

إذا أعجبكم هذا الموضوع لا تنسوا ترك تعليق تحفيزي مع مشاركة المقال مع غيركم ليستفيدوا به

شاهد أيضاً

فوائد وأضرار البصل الطبية | فوائد وأضرار

لا شك أن القيمة الطبية والدوائية للبصل عظيمة وكبيرةالمحتوي0.1 لا شك أن القيمة الطبية والدوائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *