قصدير | استعمالات جديدة لورق الفويل في المنزل

الفويل أو القصدير أو الألومينيوم يعتبر الأن من اهم الاستخدامات التي تستخدمها المرأة في المنزل، حيث تقوم المرأة بوضع الطعام فيه كي يحافظ عليه من البرودة أو أن يتعرض للهواء فيسبب له الجفاف، لكن لن تعرف المرأة إن للقصدير استخدامات متعددة ومختلفة تسهل الأعمال اليومية في المنزل وتوفر عليك الكثير من الوقت، لذلك أحببت أن أعرفك سيدتي في هذا المقال استعمالات جديدة لورق الفويل في المنزل

11 استعمال للفويل أو القصدير في المنزل

1-سرير الطفل:

أن الأم تهتم جيدا بأطفالها كي يكونوا على صحة جيدا، وكي تفعل ذلك يجب أن تنظفهم جيدا وتنظف الأماكن الذين يتواجدون فيها، ومن تلك الطرق التي تنظف سرير الطفل هو الفويل، عن طريق تغليف إسفنجة السرير بالفويل، ثم يوضع فوق الفويل فوطة ثقيلة، ثم ضعي شراشف السرير.

2-المقص:

يحتاج كل منزل أو عمل إلى المقص وهذا لان المقص يستخدم في استخدامات عديدة، لذا يجب على أن يكون المقص يعمل بشكل فعال كي يسهل على مستخدميه العمل به بسهول، وكي لا تحتاج إلى مقص جديد كل فترة وأخري، يجب أن استخدم المقص في قص ورق الفويل كي يرجع إلى حالته الأولى، دون اللجوء إلى مقص جديد.

3-الشعر:

تحتاج كل سيدة أن تغير شعرها كل فترة وأخرى، لذا تريد عند صبغ شعرها ألا تأخذ وقت كبير في عمله، لذا تحتاج إلى ورق الفويل كي يساعدها في إتمام هذه العملية، عن طريق وضع ورق الفويل على شعرها بعد صبغه كي يسرع إتمام عملية الصبغة بشكل سريع.

4-عمل الكيك:

تحتاج كل سيدة وأم إن تقدم لعائلتها أصناف من اشهي الحلويات، ولكن عندما تريد أن تعمل الكيك تهبط الجوانب، لذا وجدنا لها الطريقة المثلى التي تعمل على مساعدتها في هذه المشكلة، وهذه الطريقة هي تغليف صحن الفرن من الأطراف بورق الفويل حتى لا تحترق الحواف فكثيرا ما تحترق أو تهبط ولا يكون نضجها كباقي الكيك، بالإضافة إلى يمكن من خلال ورق الفويل عمل أشكال مختلفة لتضع بها عجينة الكيك، بل وأيضا اذا لم يتوفر لديك القمع الخاص بتزيين الكيك الذي يوضع فيه الكريمة أو الدريم ويب فاستخدمي ورق الفويل بلفه على شكل مخروط واستعمليه.

5-حفظ الطعام:

طريقة عمل الفتة المصرية

تحتاج المرأة إلى أن تحفظ طعام أولادها أو زوجها عند وضعها للطعام لهم وهم بالخارج، لذا تقوم بلف الطعام في ورق الفويل كي يحميها من أن يجف أو يتعرض إلى الحشرات أو يبرد، وبذلك تحافظ عليه إلى أن يجد الوقت لفتحه واستخدامه.

6-سلك الصحون:

تستخدم سيدة المنزل كثير سلك الصحون حتى تنظف به الصحون من الفضلات والدهون المترسبة عليه، ولكن عن ترك سلك الصحون يصدا، لذا وجدنا لها الحل كي لا يصدا سلك الصحون، عن طريق تغليف القاعدة الذي تضعينه فيها بورق الفويل كي يمكن من إطالة عمر سلك الصحون.

7-البوتاجاز:

تحتاج كل سيدة إلى نظافة البوتاجاز التي تستخدمه لعمل الطعام لذا تبحث باستمرار على الحلول البسيطة والسهلة التي تساعدها في ذلك، ومن تلك الحلول التي ساعدها هي ورق الفويل عن طريق:

  • نظافة البوتاجاز: يتم الحفاظ على شكل البوتاجاز الأمامي عن طريق تغليف أسطح البوتاجاز بورق الفويل حتى يحفظه من أي فضلات الطعام التي تقع عليه، وعند أتساخه يتم تغير ورق الفويل ووضعه غيرها على الفور.
  • نظافة الشواية: تحتاج الشواية إلى تنظيفها من الرماد والدهون التي تسقط عليها أثناء الشوي ضعي طبقه مضاعفه من القصدير أسفل الشواية ثم ضعي الفحم وكل ما عليك بعد الانتهاء من الشوي أن تتركي الفحم إلى أن يبرد ثم ارمي القصدير.

8-الفضة:

تعشق معظم السيدات والرجال لبس الفضة، ولكنه مختلف عن الذهب يجب تنظيفه باستمرار كي يرجع إلى لمعانة الذي جاء به أول مرة، وهذا يتم باستخدام ورق الفويل عن طريق وضع قطعة ملفوفة من ورق الفويل في قعر وعاء زجاج وأضيفي الماء الساخن وملعقتي باكينغ صودا وملح، وتترك به لمدة 5 دقائق ولاحظي كيف تسترجع لمعانها كأنها جديدة.

9-السكر:

تقلبات الجو تعمل على الأضرار بالطعام، ومن تلك الأطعمة هي السكر الذي نستخدمه كثيرا في المشروبات والحلويات، فالسكر يتجمد فجأة، ولم تعرف سيدة المنزل كيف تتصرف في ذلك، ولكن قد وجدنا لها الحل المناسب والسهل وهو استخدام ورق الفويل عن طريق لف السكر بداخله وأغلقه جيدا ثم ضعيه في الفرن لمدة خمس دقائق.

10-الأثاث:

تحتاج الكثير من السيدات أن تغير في أثاث منزلها وطرق تواجده في الشقة، ولكن لثقل الأثاث تحتاج سيدة المنزل إلى من يساعدها، ولكن الحل متواجد في مطبخها وهو ورق الفويل، عن طريق وضع ورق الفويل تحت أرجل قطعة أثاث ثقيلة لنقلها، حيث ينزلق الفويل على الأرض ما يسمح بنقل الأغراض الثقيلة بسهولة وبدون تعريض نفسنا للإصابات.

11-الطيور:

يمتلك الكثير من البشر الحدائق، الذي تتكاثر بها الطيور نظرا لوجود الزرع والأشجار، لذا يمكن استخدام بقطعة من الألومنيوم والتي تساهم بشكل فعال في طرد الطيور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *